لم أتغير

Share:


لم أتغير .. كل مافيني لم يتغير
لازلتُ أنا ..
ومازلت حتى الآن لا أعلم إن كان رصيدي اللغوي والفكري والثقافي كافي لكي أكتب عما أشعره ..
إن كانت أناملي ستتحمل ما أكتبه ..
أو أن مداد قلمي سيكفي لأخط ما أريده ..
مازلت لا أعلم إن كان قلبي سيسمح لي بوصف ما يخالجه ..
أو أن نفسي ستدعني أتمنى ما أريده ..
في الحقيقة ..
بت لا أعلم إن كانت الحياة ستسمح لي بالكتابة ..
أو أن مشاعري ستسمح لي بوصفها ..
أو آلامي ستدعني أقوم بمسحها .. بتبديدها .. وربما أستطيع نسيانها ..
لا أعلم إن كان كل ما أشعر به يؤلمني ..
أم أنني إعتدت الألم ؟
لا أعلم طبيعتي .. وماهيتي .. وكينونتي ..
هل أنا طيب أم إنني إنسان سئ ؟
لو كنت سيئاً لم أنا دون البشر ..
لما أملك قلباً أبيض ..
لما أصلا أملك قلباً ينبض ..
لماذا مشاعري ساذجة .. و تفكيري عاجز ..
وإن كنت طيباً ..
فلما مازلت بين الحفر ..
لما مازلت أعاني ..
لما الوحدة تقيدني والأنين يؤرقني ..
لم النوم جافاني ..
لما ظلمة الأحزان تمنع شمسي من السطوع .. لما عالمي سراب وحقيقته خيال ..
لم الظلال تستأنس لي .. وأبت أن تحررني ..
هل هذا بلاء .. أو ربما إبتلاء ..
أو أنني خلقت والحزن سواء ..